تجارة و أعمال

شنايدر إلكتريك وشركة أبونيان التجارية تتعاونان لتطوير حلول المركبات الكهربائية والمنازل الذكية في المملكة العربية السعودية

الرياض –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي، عن تعاونها مع شركة أبونيان التجارية، لتوحيد الجهود معاً في سبيل دفع عجلة نمو مجموعة من التقنيات في قطاعي المركبات الكهربائية والمنازل الذكية في المملكة العربية السعودية. وتشمل اتفاقية التعاون بين الجانبين، الترويج لمنظومة حلول محطات شحن المركبات الكهربائية EVLink، وتقنيات المنزل الذكي والتي تطورها شنايدر إلكتريك فضلاً عن التعاون في مجال المبيعات. وبموجب مذكرة التعاون، ستقوم شركة أبونيان التجارية أيضاً بإدراج منتجات شنايدر إلكتريك في بوابة التجارة الإلكترونية الخاصة بها.
وستدعم هذه الاتفاقية الجهود التي تبذلها المملكة لتعزيز تبني التقنيات المستدامة، ودعم أهداف رؤية المملكة 2030 والمتمثلة في اعتماد مصادر الطاقة النظيفة لتقليل انبعاثات الكربون في المملكة، وخلق عشرات الآلاف من الوظائف الجديدة في مجال الاقتصاد الأخضر. وتهدف المبادرة الخضراء في المملكة إلى تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 60% من خلال استخدام التقنيات الخضراء، بما في ذلك حلول المباني الذكية.
وتُعتبر شركة أبونيان التجارية (ATC) واحدة من أكثر الشركات الموثوقة في مجال الطاقة والمياه، وتقدم تقنيات وحلول مبتكرة لكل من الشركات والعملاء السكنيين في المملكة، ومنطقة الخليج على نطاق أوسع. وتأسست الشركة في عام 1952، وتقوم بتصميم حلول متكاملة، وتوريد المعدات والمنتجات عبر مجموعة متنوعة من المجالات. وتُعد شركة أبونيان التجارية رائدة أيضاً في المجالات الناشئة، مثل حلول الطاقة المتجددة، والتقنيات الرقمية مثل تقنيات المنازل الذكية.
وقال المهندس عزام المديهيم، رئيس شركة أبونيان التجارية: ” تُعد كفاءة الطاقة، والمركبات الكهربائية من أسرع القطاعات نمواً في المملكة في الوقت الحالي، وبهدف مواكبة متطلبات هذا النمو، سعينا إلى الدخول في شراكة مع شركة عالمية رائدة في هذا المجال، فكانت شركة شنايدر إلكتريك الرائدة في مجال التكنولوجيا الخضراء على مستوى العالم وفي المملكة الخيار الأمثل بالنسبة لنا. ونتطلع للعمل مع فريق شنايدر إلكتريك في المملكة لتسريع وتحقيق هذا التحول”.
ويتم تثبيت حلول وتقنيات محطات شحن المركبات الكهربائية من شنايدر إلكتريك في جميع أنحاء المملكة ويشمل ذلك مراكز التسوق، والمكاتب، والمشاريع السكنية، والمباني الحكومية. كما نفذت الشركة المئات من مشاريع المباني الذكية في جميع أنحاء المملكة، مما وفر ما بين 10٪ إلى 40٪ في استهلاك الطاقة، وساهم في تحسين جودة حياة أولئك الذين يعيشون ويعملون في هذه المباني.
وقال المهندس محمد شاهين، الرئيس التنفيذي لشنايدر إلكتريك في السعودية واليمن: “تقود المملكة العربية السعودية الطريق نحو المستقبل المستدام من خلال امتلاكها رؤية شاملة وطموحة، ومن خلال العمل مع شركة أبونيان التجارية، نتطلع إلى المساهمة في دعم المملكة لتحقيق أهداف هذا التحول الأخضر، حيث نتشارك معاً الرؤية ذاتها فيما يتعلق بالإمكانات الهائلة التي تنطوي عليها الحلول والتقنيات الحديثة في مجال المركبات الكهربائية والأبنية والمنازل الذكية. وسنعمل معاً وبشكل وثيق لدعم عملائنا في المملكة، ومساعدتهم على تحقيق تطلعاتهم وأهدافهم فيما يتعلق بتعزيز استدامة عملياتهم وتقليل أثرهم على البيئة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى