أخبار عامة

الرياض تستضيف منتدى افتراضي لأهم الشركات والمستثمرين في الخليج والمملكة المتحدة

لمناقشة فرص الاستثمار وإقامة الشراكات الاستراتيجية

الرياض –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

تشهد الرياض الثلاثاء المقبل انطلاق فعاليات المنتدى الافتراضي “2021 GCC UK Trade Summit “، بمشاركة أهم الشركات والمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي ونظرائهم من المملكة المتحدة، بهدف التواصل وتبادل الأفكار والخبرات، ومناقشة فرص الاستثمار وإقامة الشراكات الاستراتيجية.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز التجارة الثنائية وتسهيل الاستثمار الأجنبي المباشر بين دول الخليج والمملكة المتحدة، من خلال توفير منصة للشركات للتوسع في أسواق جديدة واستكشاف فرص التعاون.

يسلط المنتدى الضوء على الموضوعات الرئيسة ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك مبادرات التنويع الاقتصادي الجارية في دول مجلس التعاون الخليجي، والاستثمار في المملكة المتحدة، وفرص الاستثمار الأجنبي الناشئة التي تحفزها مشاريع السياحة والبنية التحتية واسعة النطاق في منطقة الخليج، والتنمية المستدامة، والاقتصاد.

وتمكن أهمية المنتدى، كونه يأتي في فترة تشهد فيها دول مجلس التعاون الخليجي نموا سريعا وتنوع اقتصادي كبير والتنوع الاقتصادي، إضافة إلى انتعاش العلاقات التجارية الاقتصادية بين منطقة الخليج والمملكة المتحدة، حيث تستحوذ المنطقة على نحو 50.8 مليار دولار من إجمالي التجارة السنوية المقدرة بـ 57.2 مليار دولار بين المملكة المتحدة والشرق الأوسط.

ويسعى المنتدى إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة، إذ من المتوقع أن يكون بمثابة منصة من شأنها أن تحفز حقبة جديدة من التعاون بين المنطقتين من خلال الجمع بين المستثمرين والمصدرين والمستشارين والخبراء البارزين في مرحلة واحدة، إضافة إلى مقدمي الخدمات وصناع القرار الرئيسيين في القطاعين الخاص والعام.

وسيقدم منتدى “2021 GCC UK Trade Summit “، تحديثات لأهم المشاريع الجارية حاليًا في دول مجلس التعاون الخليجي واستكشاف سبل بناء القدرات الفنية وشبكات التعاون لرواد الأعمال، ومناقشة الفرص لتحفيز التجارة الثنائية والاستثمار في الفترة المقبلة.

ويستضيف المنتدى الافتراضي، الذي تنظمه شركة “اَد”، سلسلة من حلقات نقاش حية وعروض تقديمية مؤثرة حول الموضوعات الأكثر صلة بمجتمعات الأعمال في المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى تقديم رؤى رئيسة من خلال مجموعات المتحدثين الخبراء ودراسات الحالة والتحليل القطاعي والمستوى العالي من المحادثات والمقابلات وفرص التواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى