تجارة و أعمال

بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة تشاركان في منتدى خدمات HSBC للأسواق والأوراق المالية في منطقة الشرق الأوسط عن بعد كجزء من جولتها الترويجية

المنامة  –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

في إطار الجهود المبذولة لتعزيز أواصر العلاقات مع المستثمرين العالميين، شاركت كل من بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة في منتدى عقد عن بعد من قبل HSBC يومي 3 و4 مارس 2021 بمشاركة ناجحة من قبل أمناء الحفظ العالميين والمستثمرين كجزء من الجولة الترويجية التي تعقدها المؤسستان. وعقدت الفعالية عن بعد بالتزامن مع منتدى خدمات HSBC للأسواق والأوراق المالية في منطقة الشرق الأوسط 2021 وهو أحد أكبر المنتديات الإقليمية المختصة بالأوراق المالية.

واستعرضت كل من بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة أهم التطورات التشريعية والخطط للسوق أمام المستثمرين، حيث تضمنت المواضيع التي تمت مناقشتها آخر التطورات المتعلقة بتيسيروصول المسثمرين إلى السوق. وضمت قائمة المتحدثين في المنتدى كل من السيد عبد الله عابدين مدير أول للعمليات بشركة البحرين للمقاصة والسيدة مروة المسقطي مدير إدارة التسويق وتطوير الأعمال.

وصرحت من جانبها السيدة نرجس جمال، الرئيس التنفيذي للعمليات بقولها: شكلت الجولات الترويجية والفعاليات المنعقدة عن بعد على مدار الـ 12 شهرا الماضية أكثر الوسائل فاعلية للتواصل مع الجهات ذات العلاقة بالسوق، الأمر الذي سهل الوصول لصناديق الاستثمار وأمناء الحفظ العالميين ومجموعة أكثر تنوعاً من التنفيذيين خلال الاجتماعات.

وأضافت السيدة نرجس: لقد شهدنا إقبال المستثمرين العالميين من المؤسسات على السوق نظراً للفرص المتوفرة في بورصة البحرين، حيث أبدى المستثمرون الإقليميون والعالميون اهتماما متزايداً في التطورات الأساسية التي تقوم بها بورصة البحرين. إننا نتطلع لمواصلة جهودنا لجذب المزيد من المستثمرين العالميين للسوق.

من جانبه صرح السيد مالتي جافيري رئيس خدمات الأوراق المالية في HSBC البحرين بقولها: إننا ممتنون لمشاركة بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة في هذه الفعالية المنعقدة عن بعد ومشاركتهم لأحدث التطورات الجارية مع عملائنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى