تجارة و أعمال

“إنترتك” تعتمد “أجما” في البحرين بشهادة “آيزو 22716” لممارسات التصنيع السليمة

المنامة  –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

أعلنت”إنترتك”، إحدى الشركات الرائدة في توفير حلول ضمان الجودة  لمختلف القطاعات حول العالم، أن تعلن أنها منحت الشركة العربية الألمانية للتصنيع (أجما) ذ.م.م. في البحرين شهادة آيزو 22716:2007 لممارسات التصنيع السليمة لمنتجات التنظيف. وتعتبر “أجما” من المنتجين الرئيسيين لمنتجات التنظيف في البحرين وهي المرة الأولى التي تحصل فيها الشركة على شهادة معيار آيزو 22716:2007. وتنتج “أجما” مجموعة من منتجات التنظيف، بما في ذلك منتجات التبييض والمنظفات متعددة الاستعمالات ومساحيق الغسيل ومنتجات تمليس الملابس والمُطهرات فضلاً عن منتجات تنظيف السيارات.

يذكر أن معيار آيزو 22716:2007 هو معيار لممارسات التصنيع السليمة (Good Manufacturing Practices – GMP) والذي يوفر إرشادات ومتطلبات يجب أن تطبقها الشركات لكي تضمن أن منتجاتها تفي بالمعايير الصناعية المطلوبة. ويقدم معيار آيزو 22716 أسلوباً لإدارة النظم لتوثيق وتنظيم عمليات إنتاج ومراقبة وتخزين وشحن المنتجات. كما وتزوّد إرشادات معيار الآيزو المُصنعين بطرق عملية لإدارة العوامل العديدة التي قد تؤثر على جودة المنتجات وذلك بهدف تحسين سلامة وجودة المنتجات.

قام السيد هاشم عباس، مدير ضمان الأعمال في “إنترتك” في البحرين والمنطقة الغربية في المملكة العربية السعودية، بتقديم الشهادة إلى السيدة سنا عليم عبدالله، رئيسة الجودة لدى “أجما”. وبهذه المناسبة صرحت السيدة سنا: “إننا فخورون جداً بهذه الشهادة ونود أن نتقدم بالشكر إلى فريق ’إنترتك‘ على خبرته ومهنيته طوال عملية الاعتماد. إن عملية التدقيق للتحقق من ممارسات التصنيع السليمة لم تضفِ القيمة على عملياتنا فحسب بل مكّن هذا الاعتماد ’أجما‘ من الدخول إلى أسواق تصدير جديدة.”

وعلق هشام عباس: “نود أن نهنئ الجميع في ’أجما‘ على هذا الإنجاز. فالاعتماد بشهادة ’آيزو 22716‘ هو بمثابة علامة وإنجاز يستحق الاحتفال به في سياق السعي إلى الامتياز وهو يؤكد أن ’أجما‘ قد طبقت ممارسات تصنيع تتبع أعلى المعايير العالمية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى