أخبار عامة

“إدارة الوقت” دورة يقدمها المدرب عبد الله اليامي لمنسوبات جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة

الرياض – هايدي الكسابي

إيمانا بدور المجتمع بجميع قطاعاته ومؤسساته وأفراده في المشاركة المجتمعية والشعور الرائع بالمسؤولية المجتمعية تجاه الأيتام وبالتعاون مع جمعية “كيان ” للأيتام ذوي الظروف الخاصة” مجهولي الأبوين ” قدم المدرب الأستاذ عبد الله اليامي لمنسوبات الجمعية دورة تدريبية بعنوان “إدارة الوقت” عبر منصة “زوم ” وذلك اليوم الثلاثاء من الساعة ١٢.٣٠ظهرا إلى الساعة ٢ عصرا.
تناول فيها تعريف الوقت ومفهومه وأهميته موضحا أن الوقت هو الاستغلال الأمثل للزمن ويهدف إلى تحقيق الأهداف المنشودة بما يضمن الحفاظ على التوازن بين الحياة الخاصة ومتطلبات العمل وهو موردا مُهمّا في حياة الأفراد، والمجتمعات حيث يمكن تحقيق الأهداف المرجوّة من خلال إدارته بشكل فعّال لذا لا بد من حسن استثماره وتنظيمه وعدم هدره بما لا يفيد ، ثم أورد عددا من الحقائق عن الوقت مشيرا أن إدارة الوقت تتضمن معرفة كيفيّة قضاء الوقت في الزمن الحاضر، وتحليلها، والتخطيط ومصفوفة إدارة الأولويات للاستفادة منها بشكل فعّال. ثم تحدث عن إدارة الذات وإدارة المشاعر وإدارة السلوك وإدارة الصحة ومبدأ المرونة، ومبدأ تحديد الأهداف ومبادئ متعلقة بالتنظيم ومنها مبدأ التفويض. وختم بخطوات إدارة الوقت بشكل فعّال.
وقال المدرب عبد الله اليامي سعيد جداً بتقديم دورة إدارة الوقت لجمعية “كيان” للأيتام، وإن تقديمي لمثل هذه الدورات نابع من الدور الكبير والجهود الجبارة التي تقدمها “الجمعية” تجاه هذه الفئة الغالية على قلوينا والتي سمحت لي شخصياً المساهمة تجاه المجتمع من أجل المساهمة في تمكين أفراده بما يدعم نموهم وارتقائهم المهني والشخصي. وبذلك أتقدم بالشكر الجزيل للقائمين على الجمعية منحي هذه الفرصة والتي من خلالها أتطوع بما يجود به علمي وخبرتي من أجل دعم هذه الفئة العزيزة علينا. وقد شكرت جمعية كيان ومنسوباتها الأستاذ اليامي على جهده ووقته وما قدمه من معلومات مهمة في دورة إدارة الوقت لمنسوباتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى