تجارة و أعمال

“جلف ريليتد” تفتتح “أنتارا”، المشروع السكني الجديد في منطقة الدرعية التاريخية المرموقة في الرياض بتكلفة مليار ريال

الرياض – صحيفة  المؤشر الاقتصادي

أعلنت “جلف ريليتد”، وهي شركة رائدة في مجال التطوير العقاري،  اليوم أن مشروع “أنتارا”، وهو المشروع السكني الجديد الواقع في منطقة الدرعية المرموقة في شمال غرب الرياض، قد تم افتتاحه رسمياً اليوم. ويقدم مشروع “أنتارا” الذي يضم 520 وحدة سكنية، مجموعة واسعة من الفلل والمنازل (تاون هاوس) العصرية المصممة وفقاً لأعلى المقاييس العالمية بالإضافة إلى الشقق الحديثة التي تلبي أذواق الأفراد والأزواج والعائلات.

يذكر أن “جلف ريليتد”، مدير تطوير مشروع “أنتارا”، هي عبارة عن شراكة بين شركة “جلف كابيتال” المتمركزة في دولة الإمارات العربية المتحدة  والتي تعد إحدى أكبر وأنشط شركات الاستثمار في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، و”ذا ريليتد كومبانيز”، أشهر شركة عقارية خاصة في الولايات المتحدة الأميركية. وقد صممت “جلف ريليتد” مشروع “أنتارا” مع مراعاة انسجامه مع موقعه التاريخي والبيئة المحيطة به. وقد تم الحفاظ على الرؤية الكلية لهذا الموقع ذي الأهمية الثقافية والذي يشكل معلما حضاريا من خلال تطبيق تلك الرؤية بنجاح في تصميم المشروع المكتمل.

علق الدكتور كريم الصلح، الشريك الإداري في “جلف ريليتد” والرئيس التنفيذي في “جلف كابيتال”: “إن مشروع ’أنتارا‘ هو عبارة عن منتجع سكني راق ومتطور ملائم للعائلات يقع في قلب منطقة الرياض التاريخية. ونحن نفخر بكوننا جزءاَ من مجموعة مطوري الدرعية الذين يسهمون في تطوير واعادة إحياء منطقة تتسم بأهمية ثقافية وتاريخية بالغة. ويؤكد استثمار ’جلف ريليتد‘ في مشروع ’أنتارا‘ والذي بلغ ـمليار ريال سعودي على إيماننا بالقطاع العقاري الواعد في الرياض وعلى آفاق وإمكانيات النمو التي تتحلى بها المملكة على المدى الطويل. ويعتبر مشروع التطوير العقاري هذا الاستثمار السادس الضخم الذي تجريه ’جلف كابيتال‘ في المملكة العربية السعودية وهو يظهر التزامنا بدعم رؤية 2030 التي تنتهجها المملكة من أجل تحقيق الازدهار الاقتصادي للجميع ولدعم نمو القطاع العقاري باعتباره أحد الركائز الأساسية للاقتصاد.”

وصرح جيري إنزريلو، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية: “إننا سعداء جداً لأن شركة تطوير عقاري عالمية بمثل مكانة وأهمية ’جلف ريليتد‘ قد قررت الاستثمار في منطقة الدرعية وتطلق مشروعا سكنيا عالي المستوى في المنطقة التي نطورها والتي تشغل مساحة 190 كيلومتر مربع. نحن نتمنى لهم النجاح في مشروعهم السكني ونأمل أن يحقق المكانة العالمية والثناء الذي يستحقه في المستقبل.”

وصرح كينيث همل، الشريك الإداري في “جلف ريليتد” والرئيس التنفيذي في “جلف ريليتد اربن”: “نفخر بإعلاننا اليوم عن افتتاح ’أنتارا‘ في الدرعية. صُمم مشروع ’أنتارا‘ وفقاً لأعلى المعايير العالمية لكي يوفر تجربة سكنية متفردة وراقية تلبي احتياجات الراغبين في السكن لفترات ممتدة أو قصيرة. يحتل ’أنتارا‘ موقعاَ استراتيجياً في منطقة الدرعية المرموقة وقد حرصنا على ضمان أن العناصر المميزة والتاريخية قد أخذت في الاعتبار عند تخطيط وتصميم وهندسة مشروع ’أنتارا‘. وقد لقي ’أنتارا‘ اهتماماً كبيراً حتى قبل افتتاحه رسمياً حيث تم تسجيل طلبات فورية لتأجير أكثر من 100 وحدة. وعلى الرغم من الأوقات الصعبة التي تمر بها الاقتصادات العالمية والإقليمية، إلا أن اكتمال وافتتاح مشروع ’أنتارا‘ يأتي في وقت نشهد فيه عودة الاستثمارات مجدداً في المشاريع العقارية المعلمية في المملكة العربية السعودية.”

يوفر مشروع “أنتارا” تجربة حياتية على غرار المنتجعات الراقية والتي يستطيع من خلالها السكان الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المنشآت الترفيهية وخيارات الاسترخاء في بيئة تشبه المنتجعات المحاطة بمساحات خضراء جميلة. ويضم المجمع السكني الجديد مركزاً صحياً ورياضياً إلى جانب مطاعم بإطلالات خارجية ومقاهي بمحاذاة حمامات السباحة من بينها خمسة مطاعم للمأكولات والمشروبات هي “سيركل كافيه”و”تاكادو” و”بوكي باي سوشي” و”بارك هاوس” و”سوشي كاونتر” وكل هذه المنشآت مُطلة على خمسة حمامات سباحة متصلة ببعضها البعض. وسيضم المشروع حضانة مونتيسوري للأطفال والتي تتسع لحوالي 100 طفل. سيحتوي المشروع أيضاً على صالون للأعمال يتيح العمل عن بُعد في بيئة مريحة ولكن مهنية. وسيُطلق ’أنتارا” كذلك “ذا فيليج إن” وهو عبارة عن خدمة للإقامة المؤقتة للذين يرغبون بالاستمتاع بالحياة الفندقية في بيئة سكنية آمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى