تجارة و أعمال

جلسة معرفية لـ “متمم” في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل .. تناولت البيان التمهيدي للميزانية العامة للدولة

شهد طلبة وأعضاء هيئة تدريس جامعة الإمام عبد الرحمن بن سعود بالدمام، يوم الثلاثاء 12 ربيع الثاني 1446 هـ الموافق 15 أكتوبر 2024م، نقاشاً وتفاعلاً واسعاً، حول البيان التمهيدي للميزانية العامة للدولة للعام 2025م، وذلك خلال الجلسة المعرفية التي أقامها مركز التواصل والمعرفة المالية (متمم) بالتعاون مع الجامعة و بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية أ.د.عبدالواحد المزروع.
وقدّم الأستاذ عبد العزيز الناصر مدير مركز “متمم” في افتتاح الجلسة التي جاءت تحت عنوان “مستهدفات البيان التمهيدي للميزانية العامة للدولة للعام 2025م”، إضاءة عن أهمية الجلسة والمحاور التي ستتناولها، وأبرزها: أهمية ومستهدفات البيان التمهيدي للميزانية، والمؤشرات والمستهدفات التنموية للميزانية.
ولخّص الكاتب الاقتصادي ومدير مركز زاد للاستشارات الأستاذ حسين الرقيب، أهمية ومستهدفات نشر البيان التمهيدي، مشيداً بحرص وزارة المالية على اطلاع المواطنين والمقيمين والمهتمين والمحللين على أهم التطورات الاقتصادية المحلية والدولية، وتعزيز الشفافية والإفصاح المالي، من خلال نشر البيان.
وفي ذات السياق كشف الرئيس التنفيذي لشركة فيلا المالية، الأستاذ حمد العليان أبرز ما تضمنه البيان التمهيدي من مؤشرات مالية واقتصادية، وأهم الأهداف التنموية للميزانية العامة للدولة، منوهاً بالدور الفعّال للإصلاحات الهيكلية والمبادرات المنبثقة من رؤية السعودية 2030، في استمرار النمو الاقتصادي.
يذكر أن الجلسة تأتي امتداداً لسلسلة من الجلسات والمحاضرات والأنشطة التي دأب مركز التواصل والمعرفة المالية (متمم) على تنظيمها؛ في إطار الاضطلاع بدوره في إثراء ونشر المعرفة المالية، ورفع الوعي بالقضايا ذات الصلة بالمجالين الاقتصادي والمالي على الصعيدين المحلي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى